فهرس المؤلفين

ا

  • الجعيد، عهود عبد المحسن فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير فوق المعرفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوک The Effectiveness of a Proposed Training Program Based on Web Quest in Science Teaching to Develop the Metacognitive Thinking Skills of the Middle Stage in Tabuk City [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 49-110]
  • الجهني، آمال سعد فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير فوق المعرفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوک The Effectiveness of a Proposed Training Program Based on Web Quest in Science Teaching to Develop the Metacognitive Thinking Skills of the Middle Stage in Tabuk City [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 49-110]
  • الحربي، سميرة مرشد مستوى جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى The Quality Level of Life of Faculty Memebrs at Umm Al-Qura University [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 213-285]
  • الشقران، رامي إبراهيم بن عبدالرحمن مستوى جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى The Quality Level of Life of Faculty Memebrs at Umm Al-Qura University [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 213-285]
  • الشهاري، محضار أحمد حسن معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • العزب، إيمان صابر عبد القادر أثر تدريس وحدة مقترحة في ضوء بعض مبادئ نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات التفکير البصري وخفض الجهد العقلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المعاقين سمعياً The Effect of Teaching a Suggested Unit Based on of some of the Principles of the Theory of Cognitive Load in the Development of Thinking Skills Visual and Mental Stress Reduction of Pupils For the Preparatory Stage o [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 21-47]
  • الـهنيدى، جمال محمد بناء مفهوم المتعلم في الفکر التربوي Establishing the Concept of the “ Educated” in the Educational Tthought [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 305-373]

ح

  • حجاب، عادل عادل عرفه علي أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students . [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 111-134]

س

  • سالم، حنان محمداحمد نحو تدبير تربوي للموهبة والإبداع لدى أطفال الروضة Towards an educational Management for the Talent and Creativity Among Kindergarten Children [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 287-303]

ص

  • صبري، ماهر إسماعيل أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students . [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 111-134]

ف

  • فوده، فاتن عبد المجيد السعودى فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]